خلال ترأسه لوفد طبي عربي.. وزير الصحة الليبي السابق يصف التغيير الذي شاهده بعد (40) عاما ويؤكد ان مشاريع العتبة الحسينية تمثل فخرا للعرب

أعرب وزير الصحة الليبي السابق عن اعجابه بالإنجازات الكبيرة التي حققتها العتبة الحسينية المقدسة والتغيير الواضح الذي لمسه بعد (40) عاما من زيارته الأولى لمرقد الامام الحسين عليه السلام.

أعرب وزير الصحة الليبي السابق عن اعجابه بالإنجازات الكبيرة التي حققتها العتبة الحسينية المقدسة والتغيير الواضح الذي لمسه بعد (40) عاما من زيارته الأولى لمرقد الامام الحسين عليه السلام. 

وقال الاستاذ الدكتور (احتيوش فرج احتيوش) الذي وصل الى مرقد الامام الحسين عليه السلام على رأس وفد طبي من المجلس العربي للاختصاصات الطبية المرتبط بالجامعة العربية "لولا وجود العتبة الحسينية ودعمها لما أمكن من تحقيق هذه الانجازات التي تم الاطلاع عليها خلال زيارتنا الى كربلاء، وبدورنا نشيد بدور القائمين على العتبة المقدسة والمؤسسات الطبية والتعليمية التابعة لها سيما جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية".

وأضاف إن "زيارتي لمدينة كربلاء تعد الثانية، اذ زرتها قبل (40) عاما"، لافتا في حديثه "في هذه الزيارة وجدت كربلاء وبالتحديد مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) قد تطور بشكل كبير وواضح ومفرح، فرغم الزخم السكاني الا انني اشاهد سهولة في الحركة وتنسيق عالي ويعود ذلك للقائمين على إدارة المرقد الشريف".

وأوضح أن "المفرح ايضا وجدنا أن القائمين على المكان نفذوا مشاريعا مهمة وكبيرة تصب في خدمة الصالح العام وهي مشاريع تدعو للفخر".

وأضاف أن "الاعلام لم ينقل الصورة السليمة اذ خلال زيارتنا للمشاريع الطبية والتعليمية التابعة للعتبة الحسينية وجدنا مشاريعا مهمة وهي تمثل فخرا للعرب وخاصة مشروع جامعة السبطين (عليهما السلام)".

يذكر أن الوفد التقى ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث استمعوا منه الى أهم مفردات الرسالة الانسانية السامية التي تبنتها العتبة الحسينية من خلال مشاريعها العديدة التي نفذتها في القطاعات المختلفة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : خضير فضالة