جامعة وارث الانبياء تحصل على المرتبة (18) من أصل (77) جامعة وكلية عراقية حكومية وأهلية ضمن تصنيف (UI GreenMetric) العالمي

أحرزت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، المرتبة (18) من أصل (77) جامعة وكلية عراقية حكومية وأهلية.

وأفادت الجامعة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، أنه "بدعم مباشر من قبل رئيس جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي، أحرزت الجامعة المرتبة (504) عالميا من اصل (1050) جامعة مفهرسة في تصنيف (UI GreenMetric) العالمي للاستدامة".

وقال البيان أن "الجامعة جاءت في المرتبة (18) من أصل (77) جامعة وكلية عراقية حكومية وأهلية، وانها حققت مواقع تنافسية في الإصدار الجديد للتنصيف للعام 2022، والذي شاركت فيه جامعات مختلفة من أكثر من (85) دولة حول العالم".

واشار البيان الى ان التصنيف يعتمد على جمع المعلومات والمؤشرات الأساسية في (6) معايير رئيسة تشمل البنية التحتية والمساحات الخضراء والطاقة والتغير المناخي، والنقل، واستهلاك المياه، وإدارة النفايات، والتعليم والبحث العلمي.

الجدير بالذكر ان تصنيف (UI Green Metric) الذي أُطلق عام 2010، يعد أحد أهم التصنيفات العالمية التي تقيم اهتمام الجامعات بالقضايا المتعلقة في التنمية الاجتماعية والاستدامة البيئية، ومدى التزامها بالممارسات الصديقة للبيئة ونشر ثقافتها والوعي بها داخل الحرم الجامعي والمجتمع.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي