تتضمن اكتشاف مواهب وتنمية طاقات.. برامج اعلامية وترفيهية وثقافية للايتام من المرحلة الابتدائية الى الجامعية برعاية اعلام العتبة الحسينية

أعلن مركز ثقافة واعلام اليتيم التابع لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن آلية عمله، وابرز نشاطاته الخاصة بشريحة الايتام.

وقالت مسؤول المركز الاء طاهر في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وباشراف رئاسة قسم الاعلام يواصل المركز نشاطاته لخدمة شريحة الايتام، من خلال تقديم خدمة نوعية شاملة للارتقاء بهم، وتطوير مهاراتهم، وصقل مواهبهم من اجل خلق جيل واعٍ متسلح بالعلم النافع للمجتمع".

وأضافت أن "المشاريع المهمة التي يتم العمل على تنفيذها تشمل البرامج الإعلامية، وتطوير القدرات، والتنمية، والثقافة الدينية، والتربية والتعليم، وإقامة المهرجانات الداعمة للايتام، واطلاق المبادرات التشجيعية للاهتمام باليتيم وحقوقه".

وبينت "كما أن المركز يهتم ايضا بالشؤون الفكريةِ والثقافية، والفنون المسرحية، واكتشاف وتنمية المواهب المتنوعة، فضلا عن اقامة المعسكرات الصيفية، واعداد برامج ترفيهية في الاعياد والمناسبات، اضافة الى تسهيل المتطلبات العلمية، والاجتماعية، والصحية لهذه الشريحة".

وأشارت إلى أن "المركز لا يحدد بعدد من الايتام فهو للجميع ولكلا الجنسين كما أن الاعمار المستهدفة فهي من الاطفال الصغار وحتى طلبة الجامعة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تكرس جهودها وامكاناتها كافة لخدمة مختلف شرائح المجتمع وبالخصوص شريحة الايتام، حيث لها العديد من المشاريع التربوية والصحية والسكنية التي انشئت لتقديم العون لهذه الشريحة وبالمجان.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي