ندوات تثقيفية وزيارات ميدانية وانشطة متنوعة للعتبة الحسينية في محافظة نينوى لإرساء التعايش السلمي

تواصل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة نشاطاتها المتنوعة في محافظة نينوى التي تهدف الى ارساء مبدأ التعايش السلمي ودعم شرائح المجتمع.

وقال مدير مركز الصادق الأمين في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ خليل العلياوي، في حديث للموقع الرسمي، ان "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ومن اجل ارساء مبدأ التعايش السلمي وترجمة توجيهات المرجعية الدينية العليا شارك وفد من العتبة الحسينية في عدد من الانشطة والندوات والزيارات الميدانية في محافظة نينوى شمال البلاد".

واضاف "كانت لنا زيارة لاحد مشايخ ووجهاء محافظة نينوى بهدف السعي الى تحقيق السلم الأهلي، فضلا عن تفعيل دور العشيرة في التغلب على الحركات المشبوهة ونبذ العادات والتقاليد الدخيلة على المجتمع".

وتابع، ان "وفد العتبة كانت له زيارة ايضا لقرية (شريخان التابعة لقضاء تلكيف) في محافظة نينوى، والتقى برابطة الشباب هناك، وقد تضمن اللقاء عقد ندوة حوارية حول تفعيل دور المجتمع في البرامج الاجتماعية التي تساهم بدعم المجتمع والاهتمام بالطلبة والشباب لتحسين المستوى الدراسي في تلك المناطق".

واشار العلياوي، الى انه " تم الاتفاق على جملة من الامور اهمها تشكيل فريق عمل مع العتبة الحسينية المقدسة لتنظيم برنامج للتعاون والتنسيق المشترك ومفاتحة الجهات المختصة في كل ما يساهم في تعزيز السلم المجتمعي لمختلف الشرائح، فضلا عن تشكيل فريق اخر لصيانة الرحلات المدرسية وتوفير المستلزمات لرفع المستوى الدراسي اضافة الى إعداد دورات تقوية لطلبة المدارس".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمتها لتوجيهات المرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي تهتم بجميع شرائح المجتمع من خلال ما تقدمه من انشطة وفعاليات مختلفة بعموم البلاد

المرفقات

تحرير : حسين حامد الموسوي