محافل وبرامج لاحياء تراث اهل البيت (ع) في اندونيسيا.. وفد العتبة الحسينية يهدي راية الامام الحسين (ع) خلال زيارته لعدد من المدارس والحوزات

نظم وفد المستشارية القرآنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، برنامجاً لزيارة عدد من المراكز والمؤسسات الإسلامية في العاصمة الاندونيسية (جاكرتا) ومناطق عدة واهداء راية قبة الإمام الحسين (عليه السلام) لهم.

وقال مستشار الأمين العام للعتبة الحسينية لشؤون القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري في حديث للموقع الرسمي، إن "البرنامج الخاص بالجولة التبليغية التي نظّمها وفد العتبة الحسينية المقدسة تضمن زيارة لعدد من المراكز والمؤسسات الإسلامية في العاصمة الاندونيسية (جاكرتا)، وبعض المناطق التي تعنى بتنفيذ مختلف البرامج والفعاليات الدينية والقرآنية المتنوعة التي ترعاها العتبة الحسينية المقدسة تماشياً مع رسالتها العالمية".

وتابع أن "هذه الفعاليات والزيارات الهدف منها ايجاد حالة من الارتباط والتواصل بين الحوزة العلمية في النجف الأشرف، والمدارس الدينية لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف المدن الإندونيسية".

وبين "جرى خلال الزيارة الاطلاع على واقع عمل تلك المراكز والبرامج والأنشطة التي يتم تنظيمها لأتباع أهل البيت (عليهم السلام)، فيما كان للوفد محاضرة قدمها ضيف الجولة الأستاذ في الحوزة العلمية في النجف الأشرف السيد رشيد الحسيني تحدّث فيها عن أبرز الجوانب التربوية والأخلاقية".

وأشار إلى أن "الجولة تضمنت كذلك زيارة معهد خاتم النبيين (صلى الله عليه وآله وسلم)، وحوزة الصدّيقة ومؤسسة آل البيت (عليهم السلام) وحوزة أيتام آل المصطفى، وحوزة مدينة العلم"، لافتا إلى أنه "تم اهداء راية الإمام الحسين (عليه السلام)، وتوزيع هدايا تبركية لبعض الطلبة المشاركين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد وسعت أنشطتها عبر افتتاح (5 فروع) في مدن أخرى من إندونيسيا، من اجل نشر ثقافة القرآن الكريم، والسنة النبوية، وسيرة اهل بيت النبوة (عليهم السلام).

المرفقات

مراسل : حيدر رحيم تحرير : حسين حامد الموسوي تصوير : إبراهيم الحكاك.