بالاعتماد على المياه الجوفية.. مدينة سيد الشهداء (ع) الزراعية التابعة للعتبة الحسينية تشهد المباشرة بزراعة الحنطة بواقع (4000) دونم لدعم السلة الغذائية

أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بعملية البذار لمحصول الحنطة في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية، غرب محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس قحطان عوز في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر القسم بعد انجاز اعمال تهيئة الأرض، باشرت بعمليات البذار لمحصول الحنطة في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية في قضاء عين التمر، غرب محافظة كربلاء".

وأوضح أن "القسم يعمل على ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وادارة العتبة الحسينية المقدسة بضرورة دعم السلة الغذائية للمواطن العراقي عن طريق المدن الزراعية، والعمل على المساهمة بتقويض الاستيراد، بالإضافة الى تحويل الصحراء الى مناطق خضراء".

وأضاف "من المؤمل زراعة (4000) دونم خلال هذا الموسم"، مبينا أن "البذور المستخدمة من الاصناف الممتازة والمقاومة، فضلا عن جودتها العالية".

وتابع أن مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية تعتمد على المياه الجوفية، وتضم (40) مرشة محورية تستخدم في عمليات السقي".

يذكر أن العتبة الحسينية، كانت قد افتتحت مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية عام 2019، وذلك بهدف المساهمة بدعم السلة الغذائية وزيادة الرقعة الخضراء في البلاد.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض