يضم (6) مدارس ومرافق خدمية وصحية وترفيهية بمساحة (11) دونما.. اكبر مجمع تعليمي تربوي (للايتام) تنفذه العتبة الحسينية جنوب العراق

ضمن حملتها الوطنية والتعليمية الساندة لخدمة شريحة الأيتام، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) للأيتام في محافظة ميسان جنوب العراق.

وقال مسؤول مشاريع الجنوب في القسم المهندس صفوان الصافي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر قسمنا الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تواصل العمل في مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) الخاص بشريحة الايتام في ميسان، جنوب العراق، والذي يعد أكبر مشروع تربوي لهذه الشريحة في المنطقة".

وأوضح أن "نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (10%)، والعمل مستمر اذ تضمن تسوية الأرض وفرشها بعدة طبقات أو مايعرف بـ(البلايدنك) فضلا عن انجاز صب الأساس بالكامل".

وأضاف أن "المجمع يضم مجموعة من الابنية، والمرافق الخدمية، والصحية، والترفيهية، والثقافية لخدمة الأيتام في محافظة".

وتابع أن "المشروع بمساحة (11) دونما، ويضم (6) مدارس، منها (3) للذكور، و(3) للبنات، وهي ابتدائية، ومتوسطة، وإعدادية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على انشاء العديد من المدارس لشريحة الايتام في مختلف المحافظات العراقية، كما تمتلك حاليا مدارس عدة تقدم جميع الخدمات لشريحة الايتام بالمجان.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار