(6) مدارس نموذجية وروضة وملعب ومستوصف ومنظومة تبريد مركزي ومنظومة إطفاء ومصاعد كهربائية.. أكبر مشروع تنفذه العتبة الحسينية للأيتام

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن استمرار العمل في مشروع مجموعة مدارس الأيتام في منطقة حي السلام، غربي كربلاء.

وقال المشرف العام على المشروع المهندس مهدي فلحي رمضان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تستمر كوادر قسمنا بالعمل في مجمع ومدارس الايتام في حي السلام، غربي كربلاء، حيث وصلت نسب الإنجاز إلى أكثر من (55٪؜)، وأن العمل مستمر على مدار (24) ساعة".

وأوضح أن "مساحة المشروع تبلغ أكثر من (9) دونم حيث تم بناء (6) مدارس، وكل مدرسة تتكون من (5) طوابق، تحتوي على أكثر من (27) قاعة وصف دراسي للطلاب، وفق تصاميم جميلة".

وأضاف "تم بناء روضة بطابقين متكاملة المهام التعليمية، إضافة إلى ملعب، وقاعة خماسي مخصصة للنشاطات الرياضية"، مبينا "تم تجهيز المشروع بمصاعد كهربائية كبيرة تصل استيعابها إلى أكثر من (30) طالب".

ولفت إلى أن "المشروع يحتوي على مركز ومستوصف طبي خاص لأبناء منطقة حي السلام، حيث مستمر العمل فيه، كما تم إنشاء (4) مختبرات طبية مع بناء كافتريا عدد (2) في الطابق الأرضي، كما تم إنشاء مجمعات صحية متكاملة تصل إلى ( 45 ) وحدة صحية لكل مدرسة".

أشار إلى أنه "تم نصب نظام حديث للتبريد المركزي نوع (DAIKIN)، ومن ارقى المناشئ العالمية، فيما سيتم تجهيز المدراس بالمنظومات المتطورة ومنها منظومة للإطفاء للحد من الحرائق والعمل على تقديم أفضل الخدمات لهذه المدارس والمجمعات الخاصة بالايتام".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد أنشأت العديد من المجمعات والمدارس التعليمية الخاصة بالايتام مع تجهيزها بأفضل الخدمات ومنها النقل، والزي الموحد، والقرطاسية، واللوازم المدرسية بشكل مجاني.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي