خدمة لأهالي ذي قار.. العتبة الحسينية تواصل تنفيذ صالات العمليات الكبرى بمستشفى الشطرة العام وتجهيزها بأحدث المعدات وبمواصفات عالمية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع انشاء صالات العمليات الكبرى داخل مستشفى قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار، جنوب العراق.

وقال مسؤول وحدة مشاريع الجنوب في القسم المهندس صفوان احمد الصافي في حديث الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية في القسم اعمالها في مشروع انشاء صالات العمليات الكبرى في قضاء الشطرة في محافظة ذي قار".

وأوضح أن "صالات العمليات القديمة في المستشفى هي صالات متهالكة وغير مطابقة للمواصفات، لذا فان الهدف من انشاء صالات جديدة هو خدمة أهالي الجنوب، وبالتحديد في أحد اكبر اقضية محافظة ذي قار من حيث الكثافة السكانية".

وأضاف أن "المشروع شهد انجاز اعمال الأسس والهيكل الحديدي، وشبكة المجاري، وبناء الجدران الخارجية".

وبين أن "المشروع يتكون من جزئين، الأول المعقم ويتكون من (6) صالات، والجزء الثاني الطبيعي يتكون من غرفة تعقيم، ومخزن، وصالة انتظار".

وتابع أن "الصالات تعد الأولى من نوعها في القضاء، وستغلف بمادة (HPL)، بالإضافة الى تجهيزها بمنظومة اوكسجين، ومنظومات الطرد السالب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تبنت تنفيذ مستشفيات ومراكز الشفاء دون النظر الى الطائفة أو القوية، أو المذهب، أو العرق، حيث نفذت مشاريعها من الجنوب الى الشمال، ومن الشرق الى الغرب.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض