بمساحة (520) دونم تتضمن المرحلة الاولى انشاء (1000) وحدة سكنية.. العتبة الحسينية تواصل انجاز أكبر مشروع لإسكان الفقراء في البصرة

يواصل قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، أعماله لإنجاز مشروع اسكان الفقراء في محافظة البصرة، بمساحة إجمالية تقدر بـ(520) دونم.

وقال المهندس المقيم في المشروع فرج جمعة خير الله في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل كوادرنا العمل في أحد أهم المشاريع الإنسانية التي تنفذها العتبة لشريحة الفقراء في محافظة البصرة".

 وأوضح أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها الاجمالية (520) دونم، وان الإنجاز على مرحلتين، الأولى تتضمن بناء (1000) وحدة سكنية يتم تنفيذها بالتوالي"، لافتا إلى أن "المشروع يقع في قضاء شط العرب، جنوب البصرة".

وأضاف أن "المرحلة الأولى من المشروع تم خلالها بناء (250) دار، حيث بلغت نسبة الانجاز فيها ما يقارب (30٪؜)، وأن المساحة الكلية للدار الواحدة تبلغ (150) متر مربع، وبمساحة بنائية تبلغ (127) متر مربع، وبواقع طابق ونصف".

وبين أن "الدار الواحدة تحتوي على (4) غرف نوم، و(3) مجاميع صحية، بالإضافة إلى غرفة استقبال ومبطخ".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة لديها قاعدة بيانات ومعلومات كاملة عن العوائل التي تستحق السكن في هذه الدور، وأن الاعمال تسير بسلاسة تامة ضمن جدول وخطة مدروسة، وحسب التوقيتات الزمنية المعدة".

وأشار إلى أن "المشروع ينفذ على يد أمهر الكوادر العراقية حيث يبلغ عدد العمال العاملين في المشروع يوميا (80) عاملا، وباستخدام مواد بنائية تخضع للفحص والسيطرة النوعية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التي تهم شريحة الفقراء، ومنها المجمعات السكنية، وذلك تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي والذي يولي هذه الشريحة اهتماما كبيرا.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي