الدراسة في معاهد المكفوفين (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية.. حفل لتخرج عدد من المعلمين في معهد بابل وخطة لافتتاح معاهد في المحافظات

أقام معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع مديرية شباب ورياضة بابل، حفل تخرج دورة (بالعلم نحيا) لإعداد معلمي لغة (برايل).

وقال المشرف على معاهد المكفوفين في العتبة الحسينية المقدسة سامي جواد كاظم في حديث للموقع الرسمي "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أقمنا حفل لتخرج دورة (بالعلم نحيا) لإعداد معلمي لغة (برايل) الخاصة بمعهد نور الإمام السجاد (عليه السلام) للمكفوفين في محافظة بابل، والذي افتتح مؤخرا لدعم هذه الشريحة من المجتمع".

وأوضح أن "الدورة اقيمت في بابل لـ(18) معلما ومعلمة، ومن اولوليات افتتاح المعهد في بابل تهيئة الكادر التعليمي، حيث استمرت الدورة لمدة (15) يوما، ركزت على بيان الطرق الاساسية للتعامل مع شريحة المكفوفين، وكذلك تعليم لغة (برايل) الكتابة والقراءة والسير والسلوك والبرنامج الناطق".

وتابع "للعتبة الحسينية ثلاثة معاهد للمكفوفين موزعة في كربلاء المقدسة، وبابل، ومحافظة المثنى، فضلا عن استحصال الموافقات الرسمية لافتتاح معهدين في محافظة ذي قار، وقضاء طوزخرماتو في صلاح الدين".

وبين "هناك خطة لافتتاح متوسطة خاصة بلغة (برايل) قريبا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تسعى لدعم شريحة المكفوفين بما تمتلك من امكانات، اذ ان جميع الخدمات التي تقدم لهم في مراكز المكفوفين (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية. 

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : احمد القريشي