اعادة الثقة بالمنتج العراقي وسد حاجة السوق.. هذه مواصفات خط الانتاج الجديد الذي افتتحه ممثل المرجعية في المدينة الصناعية للعتبة الحسينية

أفتتح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خطوط انتاج جديدة في المدينة الصناعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال رئيس قسم الإنتاج الصناعي المهندس منتظر محمد حسين الشيباني في حديث للموقع الرسمي "تشرفنا بزيارة ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي للمدينة الصناعية، لافتتاح خطوط انتاج جديدة، فضلا عن وضع استراتيجية للعمل المستقبلي تهدف لتغطية السوق المحلي بإنتاج القسم".

وأوضح أن "قسم الإنتاج الصناعي يضم عدة خطوط متمثلة بخطوط انتاج مادة البلوك الخرساني، وإنتاج (المقرنص)، وإنتاج (الانترلوك) و(الشتايكر) بالإضافة إلى انتاج الكاشي بنوعيه الموزائيك والمطعم بالمرمر".

وأضاف "تم اليوم افتتاح خط انتاج مشبكات الحديد البيارسي (BRC) بعد تجهيز المدينة بمعمل من مناشئ عالمية بطاقة انتاجية عالية من ثلاث خطوط لماكنة (الدرفلة)، وخطين لماكنة (اللحام)".

وبين أن "الخط الجديد سيساهم بتغطية حاجة السوق المحلي بالمنتجات التي سابقا كانت تستورد من خارج العراق"، لافتا الى ان المعمل ساهم كذلك بتشغيل الأيدي العاملة التي تقدر بـ(200) شخص، ويتم العمل بنظام الشفتين (14) ساعة على مدار الأسبوع، وأن المختبرات الإنشائية تشير بجودة الانتاج".

وتابع "تم التعاقد مع مديرية بلدية كربلاء المقدسة والدوائر الخدمية المعنية، والان وصلت تعاقداتنا إلى مختلف المحافظات من الشمال إلى الجنوب".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، تهدف من هكذا مشاريع عملاقة اعادة الثقة بالمنتج العراقي وسد حاجة السوق المحلية وايقاف خروج العملة الصعبة وتوفير فرص عمل لشريحة الشباب العاطلين عن العمل، ودعم القطاع الخاص.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح مراسل : فلاح حسن السعدي