اهتمام متواصل بالايتام.. ممثل المرجعية يكرم المتفوقات ويوجه بان تكون الدراسة (مجانا) في جامعات العتبة الحسينية للاوائل مع ضمان التعيين بعد التخرج

كرم ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الطالبات المتفوقات في المراحل النهائية المتوسطة والاعدادية في ثانوية السيدة رقية (عليها السلام) للايتام التابعة لممثلية مكتب المرجعية العليا في كربلاء.

وقال الشيخ الكربلائي خلال حديثه مع الطالبات المتفوقات "يهمنا ان تجتهدن وتتفوقن، ونأمل ان تكون هذه النخبة مثالا للتعلم، والاخلاق، والسيرة الحسنة، والتدين، والعبادة".

وأوضح أن "الاوائل ستكون دراستهم مجانا في جامعاتنا سواء كان في كلية الطب أم الصيدلة أم القانون في جامعتي الزهراء (عليها السلام)، أو جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، كما أننا نتكفل بتعيين الاوائل ايضا بعد التخرج بحسب اختصاصهم".

إلى ذلك، قال المشرف على مدارس الايتام الدكتور سعد الدين هاشم البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي كرم الطالبات المتفوقات في الصف الثالث المتوسط والسادس الاعدادي في ثانوية السيدة رقية (عليها السلام) الخاصة بالايتام التابعة لمكتب ممثلية المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء".

وأضاف أن "العتبة الحسينية تهتم بشكل كبير بشريحة الايتام، لافتا الى ان الدراسة مجانا".

وبين أن "هذه المبادرات كفيلة بان تبقى راسخة باذهان الطالبات، وهي حافز لهن في تحصيل العلم والتفوق".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة وادارتها اهتماما واسعا وكبيرا بشريحة الايتام، وخاصة في الجانب العلمي والاكاديمي".

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح