خلال (60) يوما.. العتبة الحسينية تنفق (مليار) دينار كمنح مالية للمحتاجين وتقديم خدمات طبية وعمليات جراحية لمواطنين من عموم العراق

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاق أكثر من (مليار) دينار عراقي خلال الشهرين الماضيين، والتي شملت تقديم خدمات طبية واجراء عمليات جراحية وتقديم منح مالية لعدد كبير من المواطنين والمرضى من مختلف المحافظات العراقية.

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الانسانية في العتبة الحسينية المقدسة احمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم إستقبال أكثر من (1000) حالة انسانية ومرضية خلال الشهرين الماضيين حيث تم معالجة أكثر من (800) شخص البعض منهم تم استقباله في محراب الصلاة داخل الصحن الشريف، والبعض الآخر قدم مناشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ".

وأوضح أن "القيمة الإجمالية للعمليات الجراحية والخدمات الطبية التي تم تقديمها خلال المدة المذكورة تجاوزت (مليار) دينار عراقي مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية المقدسة".

وبين أنه "تم تقديم الخدمات في عدة مستشفيات تخصصية تابعة للعتبة ومنها مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، إضافة الى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، ومؤسسة الشيخ الدكتور احمد الوائلي الطبية، فضلاً عن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي، ومركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستقبل مئات المواطنين من محافظات العراق كافة داخل الصحن الحسيني الشريف خلال تواجد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في محراب الصلاة من أجل تسهيل وتقديم المساعدات والتي تشمل العمليات الجراحية والخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية وغيرها.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي