أجواء مثالية للدراسة وخدمة انترنت ومصادر منوعة وفرتها العتبة الحسينية.. طلبة المراحل المنتهية والجامعات يقصدون مرقد الامام الحسين (ع) للدراسة

تزامنا مع حلول موعد اداء الامتحانات النهائية للطلبة في المدارس والجامعات العراقية، تشهد مكتبة العتبة الحسينية المقدسة والحائر الحسيني الشريف اكتظاظا بطلبة الجامعات والمراحل المنتهية لمطالعة دروسهم استعدادا للامتحانات النهائية، فيما قامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بتوفير خدمة إنترنت ومكتبة مركزية تحتوي على آلاف المصادر العلمية خدمة للطلبة.

وقال الطالب محمد حسن، الذي قدم من محافظة البصرة في حديث للموقع الرسمي "تم إختيار محافظة كربلاء المقدسة، لعدة اسباب أبرزها اننا منذ فترة طويلة لم نوفق لزيارة مرقد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)، والأمر الثاني شاهدنا طيلة السنوات الماضية عدد كبير من الطلبة وهم على شكل مجموعات كخلية نحل يجلسون يتناقشون وهم مقبلون على أداء الامتحانات النهائية، كما أن إدارة العتبة الحسينية وفرت المناخ الملائم وقدمت الخدمات والدعم طيلة تواجدهم في الحائر".

وتابع "قررنا أنا وزميل لي أن نتوجه إلى محافظة كربلاء، وإن نكون ضمن هذه المجموعة من الطلبة من أجل تحقيق النجاح"، لافتا إلى أن "هناك جهودا مبذولة من قبل العتبة الحسينية والقائمين عليها لدعم واسناد الطلبة".

إلى ذلك، قال مصطفى شاكر، طالب في المرحلة الثالثة/ كلية العلوم جامعة كربلاء، "اخترنا مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لأن هذا المكان له قدسية عظيمة ومكانة روحية ونفسية تجعل الطالب في راحة تامة، الأمر الثاني أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة مشكورة وفرت لنا الكثير من الخدمات ومنها فتح ابواب المكتبة التابعة لها والتي تحتوي على الكثير من الكتب والمصادر العلمية التي نحتاجها خلال المراجعات النهائية، بالإضافة الى توفير خدمة الانترنت".

وتابع "ليس بالغريب على العتبة الحسينية المقدسة أن تحتضن الطلبة وتقدم المساعدة لهم".

من جهته، اشار الطالب حسين علي جبار، طالب في الصف السادس الاعدادي، "منذ سنوات وأنا اقصد هذا المكان قبل انطلاق الامتحانات النهائية، لأن العتبة الحسينية توفر الكثير من الأمور التي يحتاجها الطلبة، حيث تختار لنا المكان المناسب في الحائر الحسيني الشريف".

وأوضح أن "القائمين على المكان يمنعون دخول أو خروج أي شخص في الحائر العلوي باستثناء الطلبة، كما يتم بين الحين والاخر تقديم وجبات الطعام لنا من مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) لأن الطالب يبقى ساعات طويلة وهو بين الحفظ والمراجعة".

 

وبين أن "ما تقدمه العتبة الحسينية للطلبة هو خير دليل على حرصها من أجل تحقيقنا للنجاح، وهذا ما يشجعنا أن نقصد مرقد الامام الحسين عليه السلام كل عام".

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي