انفاق (300) مليون لإجراء عمليات كبرى وفوق الكبرى ومساعدات وعلاج (مجانا).. العتبة الحسينية تستجيب لـ(260) حالة ومناشدة خلال شهر تشرين الاول

أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاق أكثر من (300) مليون دينار عراقي للحالات الانسانية، والمرضية وغيرها خلال الشهر الماضي، والتي شملت العمليات الجراحية، ومصاريف العلاج، والمساعدات الإنسانية لعموم المواطنين من مختلف محافظات العراق.

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الانسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمية، "بناءً على التوجيه المباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم استقبال المئات من الحالات والمناشدات الإنسانية في الصحن الحسيني الشريف، والبعض منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وتم العمل على متابعتها وتقديم المساعدة".

واضاف "تم أنفاق أكثر من (300) مليون دينار خلال شهر تشرين الاول الماضي نتيجة التكفل بأكثر من (260) حالة".

وأوضح أن "المساعدات شملت اجراء عمليات جراحية كبرى، وفوق الكبرى، وقد تم معالجتهم في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة ومنها مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، وكذلك مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، إضافة إلى مؤسسة الشيخ الدكتور احمد الوائلي رحمه الله الطبية، فضلاً عن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي".

وتابع أن "جميع الخدمات الطبية، والصحية، والعلاجية، والإنسانية مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يستقبل يومياً المئات من الحالات والمناشدات الإنسانية في موقع الصلاة داخل الصحن الحسيني الشريف، حيث يتم استقبال المواطنين ومن جميع المحافظات العراقية، ليتم العمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية لهم.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي