فضاءات خصصت للزائرين لأداء المراسيم العبادية بمساحة (100,000م2).. العتبة الحسينية تعلن مواصلة العمل في صحن الامام الحسن المجتبى (ع)

تواصل كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اعمالها بإنشاء مشروع صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الذي يعد الصحن الثاني ضمن مشروع توسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، بعد صحن العقيلة زينب (عليها السلام).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا تواصل اعمالها بإنشاء مشروع صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، حيث يعد الجزء الثاني من التوسعة الكبيرة لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وأن المشروع يعد من أكبر المشاريع بعد مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)".

وأوضح أن "الهدف من إنشاء الصحن توفير مساحة (100,000) متر مربع لخدمة الزائرين، موزعة ما بين فضاءات مخصص لأداء المراسيم العبادية، وأخرى خدمية، وفكرية وثقافية".

وأضاف أن "المشروع مقسم على عدة مراحل، اذ أن نسبة الانجاز في المرحلة الاولى منه وصلت الى (20%)، كما أن الصحن يتميز بموقع جغرافي مهم لأنه يقع جوار باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ممتد إلى الجهة الشرقية وصولاً إلى شارع الإمام علي (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وعن طريق قسم المشاريع الهندسية والفنية، تعمل على إعادة تنظيم الطرق القريبة من الصحن الشريف وتوسيعها، لغرض إستيعاب الاعداد المتزايدة للزائرين وتوفير أفضل الخدمات لهم خلال مواسم الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح