بمشاركة مدربين من داخل وخارج العراق.. العتبة الحسينية تشهد استعدادات مكثفة لإقامة المؤتمر الوطني الأول حول أثر المنظومة القيمية في بناء المجتمع

أعلن قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن عزمه إقامة المؤتمر الوطني الأول تحت شعار (بالتنمية والتطوير نرتقي)، وذلك بالتعاون مع كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس القسم محمد الكناني في حديث للموقع الرسمي، إن "قسمنا وبالتعاون مع كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) يواصلان العمل وبذل الجهود لإقامة المؤتمر الوطني الأول تحت شعار (بالتنمية والتطوير نرتقي)، والموسوم (أثر المنظومة القيمية في بناء المجتمع وتنميته)".

وأوضح أن "المؤتمر يسعى الى اثراء التنمية البشرية التي تستهدف الانسان، وتؤهله للإنتاج عن طريق المنظومة الإسلامية التي ركزت على تطوير الانسان من خلال التنمية البشرية لان الانسان يمثل محور الفكر، واساس عمران الحياة".

وأضاف ان "المؤتمر يتضمن (5) محاور، يختص المحور الأول بالدراسات الإسلامية، والثاني بالدراسات النفسية والاجتماعية، والثالث سيخصص للدراسات الإدارية والاقتصادية، اما الرابع فيعنى بالدراسات القانونية، والأخير خاص بالدراسات اللغوية والأدبية ".

وتابع أن "المحاور تم اختيارها بناءً على استبانة أطلقت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لاختيار المواضيع الاكثر أهمية لدى المجتمع ".

وأشار الى أن "المؤتمر سيشهد إقامة ورش تدريبية حول محاور المؤتمر عن طريق مدربين من داخل العراق وخارجه".

وبين أن "المؤتمر يفتح ابوابه لاستلام البحوث العلمية التي تقع ضمن نطاق المحاور الـ(5) الرئيسة".

يذكر أن المؤتمر سيقام يوم 24 كانون الأول/ ديسمبر 2022، وبحضور أساتذة ومختصين من عدد من الجامعات العراقية.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي