بناء على طلب جامعة بابل.. الكوادر الهندسية في العتبة الحسينية تستكمل بناء الجامع الخاص بالجامعة وتجهيزه بالخدمات كافة

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قام قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية بإعادة تأهيل الجامع الخاص بجامعة بابل.

وقال المهندس المشرف على المشروع أثير عناد كزار في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد أن قدمت جامعة بابل طلبا لممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لإعادة بناء هيكل الجامع الموجود في الجامعة ، أوعز الشيخ الكربلائي لكوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية بالكشف الميداني والموقعي للجامع، ورسم المخطط والتصاميم الحديثة اللازمة لاعادة بناءه بأسرع وقت ممكن ليخدم طلاب الجامعة".

وأوضح "تم استلام الموقع من الجامعة وهو عبارة عن هيكل فقط، حيث تبلغ مساحته الاجمالية (550م2)، ويتكون الجامع من قاعتين للصلاة (رجال ونساء)، وباحة خارجية كذلك للنساء والرجال".

وأضاف "تمت المباشرة في الأعمال الداخلية المتمثلة بأعمال السقوف، والديكورات، وكذلك اعمال (البياض) الداخلي للجدران بمادتي (الجص والبورك)، وكذلك تطبيق الأرضيات للقاعات بمادة (البورسلين)، وتركيب الآية القرآنية في القاعتين والقبب ومحراب الصلاة".

وتابع "أما بالنسبة للأعمال الخارجية فتمثلت في اعمال الكاشي الكربلائي للقبب، بالإضافة إلى تطبيق ارضيات الباحة الخارجية، والرواق الخارجي بالكاشي، وتجهيزه بالانارة، بالاضافة الى تجهيز الجامع بأجهزة تبريد حديثة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على تقديم العديد من الخدمات، في عدد من المحافظات العراقية، وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي