رغم تكاليفه الباهظة.. مؤسسة طبية تابعة للعتبة الحسينية تستلم أكثر من (850) طلبا وتؤكد استمرار حملة الفحص الجيني للكشف عن سرطان الثدي (مجانا)

أعلنت ادارة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن استمرار حملتها المجانية الخاصة بالفحوصات الجينية للكشف عن سرطان الثدي.

وقال مدير المؤسسة الدكتور حيدر حمزة العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر المتخصصة في مؤسسة وارث بالحملة الخاصة بالفحص الجيني (BRCA) للكشف عن سرطان الثدي"، مبينا أن "الحملة انطلقت قبل (10) أيام وهي مستمرة حتى نهاية الشهر الحالي".

وأوضح أن "هذا النوع من الفحوصات ذات تكلفة عالية جدا قياسا بالفحوصات الخاصة بسرطان الثدي لأنه يكشف احتمالية الإصابة بالورم في المستقبل".

وأشار الى ان العتبة الحسينية المقدسة بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا تجري جميع الفحوصات في مؤسسة وارث الدولية (مجانا)".

وأضاف أن "التسجيل يكون عن طريق ملئ استمارة الكترونية خاصة أطلقت عبر صفحة المؤسسة في موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، وأن الاستمارة تتضمن عدد من الأسئلة، وبعد قراءة المعلومات من قبل الكوادر المتخصصة يتم التواصل لإجراء الفحوصات اللازمة عبر أحدث الأجهزة المختبرية".

وأردف "بلغ عدد الاستمارات التي استلمتها المؤسسة وتمت ملاحظتها وتدقيقها من قبل مختصين أكثر من (850) استمارة الكترونية".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، هي احدى المؤسسات التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، حيث تقوم بين فترة وأخرى بإطلاق حملات مجانية لدعم مرضى السرطان، بالإضافة الى أن العتبة الحسينية تقدم خدماتها بشكل مجاني للأطفال دون سن (12) عام بشكل مستمر.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي