برعاية الحوزة العلمية.. مواهب العتبة الحسينية تطلق مشروعها القرآني خلال زيارة الأربعين

باشر طلبة العتبة الحسينية المقدسة من المواهب القرآنية التابعة لمركز التبليغ القرآني الدولي بافتتاح المحطة القرآنية المركزية في محافظة ذي قار ضمن سلسلة المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية التابعة للمشروع التبليغي للحوزة العلمية.

وقال مسؤول المحطة السيد علي حميد الموسوي: "مع توافد الحشود المليونية المتوجهة من محافظات الجنوب نحو كعبة الإباء مدينة كربلاء المقدسة، باشر طلبة المواهب القرآنية التابعة لمركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة بالمشاركة في مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية عبر افتتاح المحطة المركزية في محافظة ذي قار وتنظيم فعالياتها القرآنية ضمن المشروع التبليغي في زيارة الأربعين لعام (١٤٤٤هـ)".

 

وأضاف الموسوي: "بلغ مجموع الكوادر التعليمية في المحطة القرآنية (25) معلماً تم تقسيم عملهم على شكل وجبات بعد توزيع كابونات تعليم قراءة سورة الفاتحة للزائرين حيث تم اختيار موقع المحطة من خلال نصبها في الطرق التي تشهد توافداً كبيراً من قبل الزائرين وذلك من أجل اشتراك أكبر عدد منهم"، مشيراً إلى أن "المحطة ومنذ افتتاحها تشهد تفاعلاً مميزاً من قبل الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة".

يذكر أن برنامج المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية يقام ضمن المشروع التبليغي للحوزة العلمية في النجف الأشرف بمشاركة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم