الاستعانة بـ(800) متطوع.. العتبة الحسينية تجهز طوابق وسراديب الحائر الحسيني لاستراحة ومبيت الزائرين وتوفير الخدمات على مدار (24) ساعة

أعلن قسم الشؤون الخدمية الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة عن تكثيف الجهود لتقديم افضل الخدمات للزائرين الوافدين من داخل وخارج العراق لتأدية مراسيم زيارة الاربعين.

وقال رئيس القسم انور محمد الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم تجهيز طوابق وسراديب الحائر الحسيني لمبيت الاخوة الزائرين، الى جانب توفير كافة مستلزمات الراحة التي يحتاجها الزائر، مع تكثيف الجهود للحفاظ على ادامة تلك المواقع وتوفير الاجواء المناسبة للزائر على مدار (24) ساعة".

وأوضح "تم تجهيز (9) طن من الاكياس المختلفة للنفايات، واكياس أخرى يتم توزيعها على الزائرين عند امتلاء الكيشوانيات".

وأضاف "تم تشغيل محطات الاسالة بالكامل بالتنسيق مع قسم الصيانة، بالاضافة الى توزيع الماء على المواكب والهيئات الحسينية، كما تم التنسيق مع دائرة مجاري كربلاء وتخصيص عجلات السحب الصاروخي، فضلا عن تزويد مواقع الصحيات الثابتة بغسالات لغسل ملابس الزائرين الكرام".

 وبين "تمت الاستعانة بالأخوة المتطوعين لسد النقص الحاصل في الكادر، وكذلك لضمان انسيابية العمل حيث بلغ عدد المتطوعين (800) متطوع".

يذكر أن زيارة الاربعين، تعد من اكبر التجمعات البشرية في العالم حيث يشارك فيها الملايين من الزائرين من شتى بقاع العالم، وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جهودها كاملة لتقديم الخدمات، وتسهيل الحركة بشكل انسيابي، وضمان راحة وامان الزائرين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي