موائد اطعام خصصت للزائرين يوميا.. مضيف الامام الحسين (ع) يوزع عشرات الآلاف من وجبات الطعام طيلة ايام عاشوراء

أعلن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطته الخاصة بزيارة عاشوراء، حيث سيقدم عشرات الآلاف من وجبات الطعام للزائرين الوافدين إلى ضريح سيد الشهداء (عليه السلام).

وقال معاون رئيس القسم محمد ابراهيم حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "قسمنا وضع خطة متكاملة لاستقبال شهر الأحزان، حيث بدأ بتقديم وجبات الطعام للزائرين من اليوم الأول من شهر محرم الحرام، وبكميات كبيرة وفي اوقات مختلفة".

وأوضح أن "المضيف قدم في ليلة رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) أكثر من (5000) وجبة غداء، وأن هذا البرنامج سيستمر حتى السادس من محرم، وأما يوم السابع والثامن سيتم توزيع (7000) وجبة، وفي اليوم التاسع من محرم سيتم توزيع (10000) وجبة غداء". 

 وأضاف "أما في اليوم العاشر من محرم سوف يتم توزيع (20000) وجبة غداء، وبالنسبة للعشاء سيتم توزيع (15000) وجبة، واليوم الحادي عشر سيتم توزيع (12000) وجبة غداء، وبالنسبة لليوم الثالث عشر من محرم الذي يكون فيه عزاء بني أسد سيتم توزيع (9000) وجبة غداء". 

 وتابع أن "هذه الأعداد يتم توزيعها على الصالات حيث تستقبل كل صالة (250) شخص، فيما تكون الصالة الأرضية للرجال، والعليا للنساء، ويكون إدخالهم على أربع وجبات، ويكون العدد الكلي للتوزيع في الصالات (2000) وجبة". 

وبين "بالنسبة لهذا العام في محرم الجو حار، لذلك تم تخصيص عدد من الاماكن لتوزيع الماء البارد من بينها شارع الجمهورية، وباب قبلة الامام الحسين (عليه السلام)، وباب الرجاء، وباب الكرامة، وباب السلام، ويم التوزيع من جهتين". 

وأشار إلى أن "توزيع الطعام لا يقتصر على شهر محرم الحرام، وإنما يستمر طول أيام السنة، حيث يوجد توزيع خارجي بالسفري من الباب الثانية للمضيف للزوار القادمين من داخل وخارج العراق، في هذه السنة بلغ عدد المتطوعين في قسم المضيف (3000) يضاف إليهم كوادر المضيف".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة سخرت جميع امكانياتها وملاكاتها وأقسامها لخدمة الزائرين وعلى مدار الساعة، منها الصحية والطبية والخدمية، وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لزوار الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي