مشاركة (1200) طالبة في مخيم كشفي للعتبة الحسينية مع تخصيص جوائز تتضمن عمرة لبيت الله وزيارة لمرقدي الامام الرضا والسيدة زينب (ع)

أقامت شعبة الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة، المخيم الكشفي بعنوان (على خطى العقيلة عليها السلام) وذلك للسنة الخامسة على التوالي، وقد خصص لطالبات الجامعات، والطالبات المثال.

وقالت مسؤولة الشعبة ندى الجليحاوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أقامت شعبة الإعلام النسوي للسنة الخامسة على التوالي المخيم الكشفي لطالبات الجامعات تحت عنوان على خطى العقيلة زينب (عليها السلام)".

وأوضحت أن "المخيم الكشفي تضمن محاضرات ودورات منها (فقهية، وعقائدية، وأخلاقية، وقرآنية، وتربوية، وإعلامية)، بالإضافة إلى مسابقات، وسفرات للطالبات لغرض الترفية، ويستمر لمدة شهرين، لثلاث أيام في الأسبوع بواقع ثلاث الى اربع محاضرات يوميا".

وأشارت إلى أن "عدد الطالبات المشاركات في المخيم بلغ أكثر من (700) طالبة، تم تقسيمهن ما بين الحضوري وبلغ عددهن (200) طالبة، والالكتروني وبلغ عددهن أكثر من (500) طالبة من مختلف المحافظات العراقية".

وأضافت أن "الهدف من هذا المخيم توعية الطالبات بالامور والاخلاقية، حيث تم تقديمها من قبل مختصين في الفقة، والعقائد، والجانب القرآني، بالإضافة إلى تنمية القدرات، واستثمار أوقات الفراغ لدى الطالبات، وتنمية المواهب كالرسم، والكتابة، والاعمال اليدوية، والخط، وغيرها من الإبداعات الخاصة بكل طالبة من الطالبات".

وبينت أن "هناك اختبار في نهاية المخيم لتحديد المتميزات، مشيرة الى ات الجائزة الأولى تضمنت عمرة لبيت الله الحرام، أما الجائزة الثانية زيارة لمرقد الامام الرضا (عليه السلام)، والجائزة الثالثة زيارة لمرقد السيدة زينب (عليها السلام)، بالإضافة إلى سبع جوائز مالية آخري تقدم للطالبات المتميزات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات المرجعية الدينية العليا، وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على أرض الواقع، تقوم بتقديم الدعم لعدد من شرائح الشعب العراقي.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي