في البصرة.. عجلات حوضية تابعة للعتبة الحسينية تقوم بإيصال الماء الصالح للشرب (R.O) للأحياء السكنية والمستشفيات والجامعات والدوائر الحكومية

اعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة عن إرسال عدد من الآليات الحوضية لإيصال المياه الصالحة للشرب لعدد من الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة البصرة جنوب العراق.

وقال مسؤول وحدة الآليات والحوضيات في العتبة الحسينية (ماجد إبراهيم) في حديث للموقع الرسمي، إنه "في ظل ارتفاع درجات الحرارة والجفاف في العراق باشرت الكوادر الفنية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة تجهيز المواطنين في بعض المناطق السكنية والبعيدة وعدد من المناطق والمواقع المهمة منها المدارس والجامعات وبعض المنافذ الحدودية في محافظة البصرة بالمياه الصالحة للشرب".

وأضاف "تم إيصال الماء الصالح للشرب (R.O) الى منفذ الشلامجة، إضافة إلى منطقة الگرمة والتي شملت الجامعات والمعاهد والأقسام الداخلية، إضافة إلى بعض الدوائر الخدمية والحكومية ومنها مستشفى الجمهوري المخصص لمعالجة المصابين بفيروس (كورونا)".

وتابع أنه "تم تجهيز المواطنين بالماء الصالح للشرب في عدد من المناطق الاخرى من البصرة ومنها ميناء ابو فلوس، ومنطقة ابي الخصيب، والبهادرية، ومنطقة اللباني".

يذكر أن العتبة الحسينية قامت بتشغيل محطة تحلية مياه الفاو بعد توقفها لعدة أعوام، إضافة إلى نصب عدد كبير من المنظومات الجديدة لتجهيز المواطنين بالماء الصالح للشرب لخدمة المواطنين من أبناء محافظة البصرة وبالمجان.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار