يحتوي على مدينة افتراضية ..العتبة الحسينية تعلن عن موعد افتتاح اكاديمية نور السبطين للتوحد واضطرابات النمو في محافظة البصرة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن موعد افتتاح أكاديمية نور السبطين للتوحد واضطرابات النمو في منطقة الجمعيات، وسط البصرة، مبينا أن المشروع حقق نسب إنجاز متقدمة.

وقال المشرف على المشروع المهندس فرج جمعة في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة وبمتابعة مباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل اعمالها في مشروع أكاديمية نور السبطين للتوحد واضطرابات النمو في محافظة البصرة، حيث وصلت نسبة الإنجاز الكلية فيه (95%)"، مبينا أن "موعد افتتاح المشروع سيكون في نهاية العام الحالي".

وأوضح أن "المشروع شيد على مساحة (1500) م 2 وبواقع (6) طوابق مختلفة الخدمات"، مشيرا الى ان"المركز يضم قاعات استشارية والتقييم والتدريب، وقاعات للالعاب والعلاج الحسي، والوظيفي، وقاعات خاصة للتأهيل والعلاج بالرسم".

وأضاف أن "المركز يضم (24) صف فردي، و(30) صف جماعي، ومدينة افتراضية، ومسرح، وحضانة، بالاضافة الى خدمات متنوعة اخرى".

 

وأكد أن "المركز يضم أحدث الأجهزة والوسائل التعليمية ومن مناشئ عالمية رصينة".

وأشار الى أن" المشروع نفذ وفق المواصفات العالمية والتي تتوافق مع المصابين بطيف التوحد".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لتقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية، والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالإضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي