الأول من نوعه.. مركز تخصصي للخصوبة والعقم تابع للعتبة الحسينية يقدم خدماته (مجانا) باستخدام أحدث التقنيات الطبية في مجال التلقيح الاصطناعي

كشفت ادارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق تقدم كبير ونسب نجاح متقدمة خلال إجراء الفحوصات الطبية، والمختبرية، والمجهرية، ومنها التلقيح الاصطناعي ممن يعانون العقم في كربلاء، وبقية المحافظات العراقية، وذلك عن طريق مركز عبد الله الرضيع (عليه السلام) للخصوبة، والذي يقدم خدماته مجانا لعموم المواطنين. 

وقال مدير المركز الدكتور محمد حسن شعبان في حديث للموقع الرسمي، إن "مشكلة تأخر الحمل والإنجاب في العراق من أصعب المعوقات الطبية الشائعة عند أغلب المتزوجين من الرجال والنساء، وهنالك عدة أمور علمية توصلنا إليها مما أصبح من السهولة الحصول على الانجاب من خلال النتائج الإيجابية لعمليات التلقيح الاصطناعي في مركزنا الذي حقق نسب نجاح كبيرة".

وأوضح "تم تزويد المركز بكل ما توصل اليه العلم الحديث من تقنيات واجهزة طبية متطورة، إضافة إلى استخدام طرق علاجية مستحدثة ليظاهي عملنا بقية المراكز الأخرى، علما بأن المركز يضم كوادر طبية متخصصة في معالجة مشاكل العقم وغيرها ".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية يجري أكثر من (1000) عملية جراحية شهرياً (مجانا) وهو من أبرز المؤسسات الصحية في مدينة كربلاء من خلال تقديم الخدمات العلاجية والطبية وعلى مدار الساعة ولجميع المواطنين بالمجان.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي