مشروع مركز علاج التوحد في محافظة النجف التابع للعتبة الحسينية يشهد تحقيق نسب انجاز متقدمة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية النقدسة، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مركز علاج التوحد، في محافظة النجف الأشرف.

وقال المهندس فاضل عبد الله الجابري في حديث للموقع الرسمي، إن "نسب الإنجاز في أعمال الهياكل لمشروع مركز علاج التوحد في مدينة النجف الاشرف والذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة بلغت قرابة (35%)، فيما تمت المباشرة باعمال تقطيع الطوابق بمادتي (الطابوق) و(الثرمستون)".

وأوضح أن "المركز يشيد على أرض مساحتها (6) آلاف متر مربع، وتحت البناء (17,5) ألف متر مربع، ومكون من (5) طوابق، وقد صمم وفق أحدث التصاميم الهندسية ذات اللمسات الفنية التي تتناسب مع حالة الاطفال المصابين باضطراب التوحد".

وأضاف أن "المركز يحتوي (6) مصاعد واسعة، ومنظومة تبريد مركزية، ومنظومة حريق، وخدمات الانترنت، والاتصالات، وكاميرات المراقبة، وكذلك حديقة داخلية بمساحة (500) متر مربع، كما يحتوي على العديد من المنشآت الاضافية كالمسرح وقاعة السينما، وتعليم الرسم وصالات ألالعاب، و كافتيريا وغيرها".

يذكر أن معاهد ومراكز رعاية اطفال التوحد التابعة للعتبة الحسينية المقدسة موزعة في محافظات (البصرة، وبابل، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى، بالاضافة الى كربلاء).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الخفاجي