أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن خطة الطبية الخاصة باستقبال الزائرين خلال شهر محرم الحرام وعزاء ركضة طويريج، بهدف توفير الرعاية الصحية والخدمات العلاجية على مدار الساعة.
وقال المدير الاداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث لـ(لموقع الرسمي)، إن "مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، استنفر جميع كوادره الطبية والتمريضية والفنية، إلى جانب تجهيزاته ومعداته، لتنفيذ خطة صحية واسعة تتناسب مع الأعداد الكبيرة للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة خلال أيام شهر المحرم.
وأوضح أن "الخطة تتضمن تشغيل المستشفى الميداني في صحن العقيلة (عليها السلام) بسعة (60) سريرا، إلى جانب مركز الطوارئ المجاور للمستشفى الرئيس بسعة (30) سريرا، فضلا عن المفارز الطبية المنتشرة داخل الصحن الحسيني الشريف التي تضم اكثر من(30) سريرا، إضافة إلى مركز السيدة زينب (عليها السلام) بسعة (30) سريرا"، مبينا أن "هذه الطاقات السريرية تضاف إلى السعة السريرية للمستشفى الرئيس البالغة (100) سرير، ليرتفع إجمالي عدد الأسرة المخصصة لتقديم الخدمات الطبية إلى أكثر من (250) سريرا".
وأضاف أن" مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) سيعمل بكامل طاقته الاستيعابية البالغة (100) سرير، إضافة إلى تشغيل (4) صالات للعمليات الجراحية على مدار الساعة"، لافتا إلى أن "الخطة تعتمد على ملاكات تخصصية تضم (42) جراحا يمثلون (9) اختصاصات جراحية، و(12) طبيبا في التخدير والعناية المركزة، فضلا عن كوادر تمريضية وساندة مدربة على إدارة طب الحشود".
وأشار إلى أن" المستشفى خصص (250) مسعفا جوالا للانتشار داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه خلال أيام عاشوراء، إلى جانب تعزيز الجاهزية الطبية الخاصة بعزاء ركضة طويريج عبر المستشفيات الميدانية القريبة، فضلا عن توفير ما بين (20-25) سيارة إسعاف بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة لتأمين عمليات الإخلاء الطبي السريع".
ويذكر أن جميع المراكز والمفارز الطبية التابعة للخطة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمستلزمات العلاجية والأدوية المنقذة للحياة، بما يضمن سرعة الاستجابة وتقديم أفضل الخدمات الصحية للزائرين خلال شهر المحرم وركضة طويريج.

اترك تعليق