اجراء (812) جلسة غسيل كلى (مجانا) خلال شهر رمضان..مركز طبي خصصته العتبة الحسينية لتقديم خدمات علاجية لعموم المواطنين بشكل دائم

أعلنت ادارة مركز الوارث الخيري لغسيل الكلى التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن عدد جلسات غسيل الكلى التي اجريت للمرضى بالمجان خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور الاختصاص في المركز (محمد جنيات) في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يستقبل مركز الوارث لغسيل الكلى المرضى من جميع محافظات البلاد والزائرين من خارج العراق لإجراء عمليات الغسيل الدموي لمرضى العجز الكلوي المزمن".

وأوضح أنه "خلال شهر رمضان تم استقبال (106) مريض، أجريت لهم (812) جلسة (مجانا)".

وأضاف أن "المركز يقدم كافة الخدمات الطبية والتمريضية والمختبرية لجميع المرضى الوافدين للمركز بالمجان، فضلا عن متابعة كافة فحوصات الامراض الانتقالية في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)".

يذكر أن مركز الوارث لغسيل الكلى التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الذي يقع جوار مرقد الإمام الحسين (ع) أفتتح قبل أكثر من عام، ليقدم الخدمات لمرضى الكلى للجميع مجانا على مدار (24) ساعة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي