إجراء (370) عميلة غسيل للكلى (مجانا) في شعبان.. مركز تابع للعتبة الحسينية يستقبل المرضى على مدار (24) ساعة خلال ايام الزيارة

تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه)، أعلن مركز الوارث الخيري لغسيل الكلى التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن استمراره بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى ومن جميع المحافظات العراقية، على مدار (24) ساعة.

وقال مدير المركز(علي مال الله) في حديث للموقع الرسمي "تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه)، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يستمر المركز بتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية مجانا، حيث تم استنفار كافة كوادرنا للعمل وعلى مدار (24) ساعة".

وأوضح أنه "منذ اليوم الأول من شهر شعبان تم استقبال عشرات المرضى، حيث تم إجراء أكثر من (370) عميلة غسيل للكلى ومن كلا الجنسين".

وأضاف أن "خطتنا لزيارة النصف من شعبان تتضمن تخصيص مفرزة طبية متخصصة داخل مركز الوارث، كما أن يوجد عمل كبير في وحدة الطوارئ الميدانية لاستقبال الحالات المرضية الطارئة في غسل الكلى، لتقديم أفضل الخدمات للمرضى".

وتابع أن "عدد المستفيدين من غسيل الكلى خلال الثلاثة أشهر الماضية بلغ (2500) حالة مرضية ومن مختلف المحافظات العراقية".

يذكر أن مركز الوارث الخيري لغسيل الكلى، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يصنف الاول من نوعه في العراق لأنه المركز الخيري الوحيد لغسيل الكلى، وكذلك المركز الوحيد الذي تشرف عليه الجمعية العراقية لامراض وزراعة الكلى، حيث تم تجهيزه بأفضل واحدث الاجهزة في العراق، ويعمل على مدار 12 ساعة يوماً طيلة ايام السنة عدا أيام الزيارات المليونية، ويقدم جميع الخدمات الطبية (بالمجان).

المرفقات

: قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي