اول مستشفى خصص لمعالجة النساء على مستوى العراق.. العتبة الحسينية تحدد موعد افتتاح مستشفى الشيخ الوائلي بعد تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن موعد افتتاح مشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي، والذي يعد أول مستشفى في العراق خاص بالنساء.

وقال المشرف على المشروع المهندس سجاد محمد حسن في حديث للموقع الرسمي، ان مشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي الخاص بالنساء سيتم إنجازه قريبا ومن المؤمل افتتاحه في شهر (حزيران - يونيو) المقبل.

وأوضح أن "المشروع يتكون من مرحلتين الأولى والتي تبلغ نسبة إنجازها (95%)، وتتكون من (11) طابقا، تضم الطوارئ، والصيدلية، والإدارة، والسونار، والمختبر المركزي، وصالات العمليات، بالإضافة الى غرف خاصة للولادة الطبيعية، واخرى للعناية المركزة".

وأضاف "بلغت نسبة انجاز المرحلة الثانية للمشروع (85%)، وتتكون من طابق خاص للغازات الطبية، ومحطة المعالجة، بالإضافة الى طابق مخصص لجهاز (mri)، اما الطوابق المتبقية فتحتوي على أجهزة الاشعة، وأجهزة معالجة سرطان الثدي، وجهاز المفراس، بالإضافة الى غرف للرقود".

وبين أن "السعة السريرية للمستشفى (212) سرير للمرحلتين، ويضم (8) صالات للعمليات".

وتابع أن "اغلب الاعمال في المشروع تم إنجازها، ولم يتبق سوى بعض اعمال الانهاءات، بالإضافة الى انتظار وصول بعض الاجهزة لتنصيبها داخل المستشفى ".

وأشار الى أن "المستشفى وخلال مدة إنجازه ساهم بتوفير أكثر من (500) فرصة عمل".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي