بهدف نشر رسالة الإمام الحسين (ع) الإنسانية وعلوم اهل البيت (ع) في قارة افريقيا.. العتبة الحسينية تضع خطة لتوسعة نشاطاتها الدينية والثقافية

أعلن قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن وضع خطة لإطلاق مجموعة من المشاريع الدينية والثقافية في قارة أفريقيا، وذلك بعد التوسع الكبير لمشاريعه في غرب القارة.

وقال معاون رئيس القسم الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "وفدا من العتبة الحسينية المقدسة وصل الى عاصمة جمهورية بروكينا فاسو (واغادوغو)، للاطلاع على النشاطات الدينية، فكانت محطته الأولى زيارة معهد المصطفى الذي يمثل جامعة المصطفى العالمية، واللقاء بمدير المعهد والكادر التدريسي للتباحث والتداول معهم لإنشاء مؤسسة تابعة للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بالجانب الديني والقرآني والتبليغي وأيضاً بالجانب الأكاديمي والخدمي".

وأوضح إن "اللقاء تمخض عنه تحديد احتياجات المنطقة او الساحة من عمل ديني وقرآني، واستفدنا كثيراً من المقترحات والآراء التي طرحها مدير المعهد".

وأضاف "حصلت زيارة أخرى الى المعهد القرآني والاطلاع على مؤسساته ومفاصله واللقاء بالكوادر التدريسية والعلمية، حيث كان سير العمل جيد جداً وهناك تفاهم كبير بين إدارة مؤسسة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لشعبة النشاطات الافريقية في العتبة الحسينية المقدسة وبين إدارة المعهد، وستشهد الفترة القادمة عمل وتعاون مشترك من خلال مشاريع ثقافية وعلمية جديدة سترى النور قريباً".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة جادة بتوسيع مشاريعها الدينية والثقافية بعد ان حصل توسع كبير لمشاريعها السابقة في غرب أفريقيا".

يذكر أن من أبرز واجبات شعبة النشاطات الأفريقية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة هو إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية، ونشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) السامية، وإيصال بركاتهم إلى كل أرجاء العالم.

المرفقات

مراسل : عبد الله الشيباوي تحرير : فارس الشريفي