الأمين العام للعتبة الحسينية يتفقد المشاريع الزراعية.. وإدارة المزارع تعلن وضع خطط لتأمين السلة الغذائية وتخصيص (1000) دونم لإنتاج الاسماك والاصبعيات

تفقد الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايچي، طبيعة الاعمال الجارية في المزارع التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبالخصوص مشروعي عطاء الحسين (عليه السلام) لتربية الاسماك، ومشروع سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعي في مدينة كربلاء.

وقال رئيس قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة قحطان عوز الشمري في حديث للموقع الرسمي، زار الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايچي المشاريع الزراعية، واطلع على تفاصيل العمل في مشروع بحيرات الاسماك التي تبلغ مساحتها (500) دونم، والتي خصص (300) دونم منها لإنتاج اللحوم والمتبقي لإنتاج الفقس".

وتابع أن "الأمين العام اطلع كذلك على طبيعة العمل والخطط التي تم وضعها لإدامة وتطوير مفقس عطاء الحسين عليه السلام البحثي لإنتاج اليرقات الذي يعد من المشاريع المهمة".

وأضاف أن "هذا المشروع شهد تطورا في انتاج الاسماك حيث ساهم برفع الطاقة الإنتاجية وتوريد أسواق الجملة المخصصة لبيع الاسماك في مدينة كربلاء المقدسة".

وبين أن "لدى إدارة المزرعة خططا لتطوير المشروع ومن المقرر ان يصل الى (1000) دونم، لافتا الى أن الانظمة المستخدمة في هذا المشروع متطورة وحديثة فضلا عن استخدام اجود انواع الاعلاف".

وفي سياق متصل أشار الشمري الى ان "الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة تفقد كذلك مزرعة سيد الشهداء (عليه السلام) في قضاء عين التمر، غرب كربلاء، وأطلع على الاعمال الجارية في الوقت الحاضر".

ولفت الى أن "العتبة الحسينية المقدسة تساهم من خلال هذه المشاريع بتأمين السلة الغذائية للعائلة العراقية، ودعم القطاع الزراعي في البلاد".

يذكر أن اراضي مزارع الاسماك في محافظة كربلاء المقدسة كانت غير صالحة للزراعة، بسبب ارتفاع نسبة الملوحة فيها، لذلك قررت العتبة الحسينية تحويلها من الجانب النباتي الى الجانب الحيواني خدمة للصالح العام.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي تصوير : مرتضى الاسدي