بدءا من اول ليلة جمعة ومرورا بليالي القدر.. (2000) متطوع من مختلف المحافظات سيساهمون بخدمة الزائرين في مرقد الامام الحسين (ع)

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتطبيق خطته الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تتضمن اجراءات خاصة بإحياء ليالي الجمع وليالي القدر المباركة.

وقال رئيس القسم رسول فضالة في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة عقدت جملة من الاجتماعات الأمنية مع قيادة العمليات، ومديرية شرطة كربلاء، وبعض الجهات المعنية وذلك لوضع خطة متكاملة خاصة بشهر رمضان المبارك، حيث تم تطبيقها بدءا من اول ليلة من الشهر الفضيل".

وأوضح أن "الجهود الأمنية ستتضاعف وبالخصوص في ليالي الجمع وليالي القدر المباركة، وسيساهم أكثر من (2000) متطوع في خدمة الزائرين".

وأضاف أن "المتطوعين سيساندون كوادر القسم من خلال التنسيق لإنجاح الخطة، حيث سيتم نشرهم في الابواب والنقاط الداخلية المحيطة بالصحن الشريف وعلى عدد من النقاط المهمة الأخرى، اضافة إلى تسيير دوريات راجلة لملاحظة أي حالة مشبوهة (إن وجدت لا سامح الله) ونقل المعلومات أولاً بأول، كما سيتم القيام بجولات مسح بأجهزة السونار للأشخاص والمناطق القريبة من العتبة الحسينية المقدسة وبشكل مستمر".

وتابع أن "شعبة كشف المتفجرات ستساهم بالخطة من خلال أجهزة فحص الحقائب الموزعة على مداخل ومخارج المدينة القديمة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الزائرين المتوجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة".

يذكر أن أحياء ليالي القدر المباركة تعد من الزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة، حيث يتوافد المؤمنون من داخل وخارج العراق لإحياء تلك الليالي المباركة في مرقد الإمام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار