حتى نهاية شهر رمضان.. توزيع السلال الغذائية على العوائل المتعففة في كربلاء من قبل ممثلية مكتب السيد السيستاني وإدارة العتبة الحسينية

تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، أعلن كل من ممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في محافظة كربلاء، وإدارة العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بتوزيع السِلال الغذائية وعدد من المواد الاخرى على العوائل المتعففة.

وقال المشرف على التوزيع الشيخ مهدي المسعودي في حديث للموقع الرسمي، إنه بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم تجهيز عدد كبير من المواد الغذائية لغرض توزيعها على العوائل المتعففة تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك".

وأوضح "جهزنا خلال اليوم الاول للتوزيع الذي وافق 24 شعبان، (3000) سلة غذائية متكاملة تحتوي على (الرز، والمعجون، والشاي، والزيت، والعدس، والحمص، والسكر، والبقوليات الأخرى)، حيث قمنا بتسليمها إلى الأشخاص المخولين والمعنيين من معتمدي المرجعية الدينية العليا في كربلاء ، وتم الشروع بتوزيعها على العوائل المتعففة".

وأضاف أن "عملية التوزيع ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وأن هذه الخطوة تأتي لمساعدة المواطنين، والمساهمة معهم بتحمل بعض الأعباء التي ترهق كاهلهم".

وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في 21 من آذار/ مارس 2021، استفتاء حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعوائل المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي