وفد رسمي من العتبة الحسينية يلتقي السفير الإندونيسي في بغداد ويبحث استدامة التعاون القرآني المشترك

بحث وفد رسمي من العتبة الحسينية المقدسة مع السفارة الإندونيسية في بغداد سبل استدامة التواصل وتعزيز التعاون المشترك وتبادل التجارب والخبرات في المجالات القرآنية والتبليغية بين العراق وإندونيسيا.

ونقل الموفد الإعلامي أن الوفد ترأسه مستشار الأمين العام للعتبة الحسينية لشؤون القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري برفقة مدير مركز التبليغ القرآني الدولي الأستاذ منتظر المنصوري والتقوا بمقر السفارة في بغداد بسعادة السفير الإندونيسي ايلمار ايوان لوبس، وبحضور عدد من الكوادر العاملة كلاً من الملحق الثقافي ومدير قسم الثقافة ومدير مكتب السفارة.

وأضاف جرى خلال اللقاء الحديث عن أهمية تبادل الزيارات بين الجانبين بما يخدم المشروع القرآني الذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة في أكبر الدول الإسلامية، كما بيّن مسؤول الوفد آخر الفعاليات القرآنية الدولية التي تم تقديمها وهو المعرض الدولي للمصحف الشريف والذي أقيم ضمن حملة اليوم العالمي للقرآن الكريم بمشاركة محلية ودولية واسعة.

من جانبه رحّب سعادة السفير بزيارة الوفد مثنياً على الجهود التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة في تعزيز العلاقة بين الشعبين في المجالات القرآنية والتبليغية، كما أبدى استعداد بلاده للمشاركة في المعرض الدولي للمصحف الشريف في دورة العام القادم.

يذكر أن إندونيسيا تضم فرعاً مركزياً في العاصمة جاكرتا مع أربعة فروع ثانوية تنضوي تحت إدارة مركز التبليغ القرآني الدولي العتبة الحسينية المقدسة ضمن فروعه الدولية الثمانية المنتشرة في خمسة دول تهدف لنشر الثقافة القرآنية بين أفراد المجتمع عبر تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم