متطوعون وعجلات خدمية وأماكن لاداء مراسيم الزيارة.. قسم الشؤون الخدمية في العتبة الحسينية يباشر بخطة النصف من شعبان لتقديم أفضل الخدمات للزائرين

أعلن قسم الشؤون الخدمية الخارجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تطبيق خطته الخاصة بزيارة النصف من شعبان.

وقال رئيس القسم أنور الموسوي في حديث للموقع الرسمي، "مع توافد الزائرين إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، باشرت الشعب والوحدات الخدمية بتطبيق الخطة الخاصة بالنصف من شعبان بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين القادمين الى كربلاء من داخل وخارج العراق".

وأوضح "تم نشر أكثر من (15) منشأة صحية متنقلة مخصصة للرجال والنساء في مداخل ومخارج المدينة القديمة، إضافة إلى توفير آليات لنقل وتوزيع الماء الصالح للشرب على المواكب الحسينية والخدمية وبعض مواقع العتبة الحسينية".

وأضاف "تم تجهيز مجموعة من سيارات الشحن الكهربائي لنقل النفايات من داخل المدينة القديمة إلى الكابسات التي تم تخصيصها لرفع أكبر كمية ممكنة من النفايات، وتأتي هذه الخطوة بهدف عدم مضايقة الزائرين أثناء دخول الكابسات إلى المدينة القديمة".

وتابع "تم نشر العجلات (الساحبة) لفتح الانسدادات في شبكات التصريف، الى جانب تخصيص أماكن محددة قريبة من مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لتوزيع البطانيات للزائرين".

وأشار إلى أن " أكثر من (350) متطوع من مختلف محافظات العراق سيشاركون بتنفيذ الخطة مع اخوتهم في قسم الشؤون الخدمية، وانه القسم خصص لهم مواقع عمل في (الكيشوانيات)، إضافة إلى المواقع الصحية، كما سيتم نشر عدد كبير منهم في سرداب الحرم الحسيني الشريف لتسهيل مسير حركة الزائرين خلال أداء مراسم الزيارة ".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية، والطبية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين والزائرين خلال أداء الزيارة المليونية في النصف من شعبان.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : قاسم العميدي