مشاريع ساهمت بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.. الأمين العام للعتبة الحسينية يؤكد بان المشاريع تنفذ والأموال تنفق وفق خطط دقيقة بهدف تقديم أفضل الخدمات

اشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الى ان الهدف الذي تسعى لتحقيقه إدارة العتبة الحسينية المقدسة يتمثل بتقديم أفضل الخدمات على مستوى جميع القطاعات وفق خطط دقيقة لتسخير الأموال لخدمة عموم المواطنين.

وقال الأستاذ حسن رشيد العبايجي خلال استقباله عميد ورؤساء اقسام كلية الاعلام في جامعة بغداد، أن "جميع الأموال التي تستحصلها إدارة العتبة الحسينية تسخرها لخدمة عموم المواطنين"، لافتا الى ان "خير دليل على ذلك المبادرات المجانية التي يتم اطلاقها بشكل متواصل لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى ومن جميع انحاء العراق".

وأضاف إن "الهدف الاساس لإدارة العتبة وبناء على توجيهات المتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي يتمثل بخدمة عموم المواطنين من خلال المشاريع التي تنفذها في جميع القطاعات (الصحية والتعليمية والخدمية)".

وأوضح أن "العتبة الحسينية ومن واجبها الشرعي والديني والأخلاقي انطلقت في مشاريعها وفق خطط دقيقة لتقديم أفضل الخدمات".

وبين أن "العتبة الحسينية المقدسة اتجهت لافتتاح مؤسسة متخصصة لمعالجة الأورام وتقديم خدمات طبية مجانية، بعد ان لمست الأعباء الثقيلة التي باتت ترهق العوائل العراقية في ظل انتشار الامراض السرطانية مع ضعف الحالة المادية للكثير من المواطنين اللذين لجأ الكثير منهم لبيع دورهم أو ممتلكاتهم الأساسية لتغطية تكاليف العلاج".

وأردف أن "العتبة الحسينية أيضا توجهت الى افتتاح مراكز للارشاد الاسري، ومراكز للتوحد، فضلا عن الشروع بتنفيذ مشاريع خاصة بالايتام ورعاية ذوي الشهداء والجرحى الى جانب انشاء مشاريع خاصة لإسكان الفقراء".

وتابع أن "العتبة الحسينية لا تسعى من خلال مشاريعها الى مكاسب مادية أو مصالح شخصية بل تسعى الى خدمة العراقيين جميعا".

وأشار إلى أن "مشاريع العتبة الحسينية لا تقتصر على منطقة دون أخرى بل انها شملت عدة محافظات، وأن العتبة الحسينية تحصل على تخصيصاتها من الدولة وفق حقها المقرر بالدستور العراقي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض