تزامنا مع حلول ذكرى ولادة الإمام علي (ع).. العتبة الحسينية تكشف عن نسب الإنجاز في اكبر مشروع سكني خصصته للفقراء

يواصل قسم المشاريع الإستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة العمل لإنجاز أكبر مجمع سكني متكامل خصص لإسكان الفقراء، بواقع (509) دار على الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة وبابل.

وقال المشرف على المشروع المهندس مصطفى ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا مستمرة بإنجاز أكبر مجمع سكني خصص لإسكان الفقراء، والذي يقع على طريق (كربلاء المقدسة- بابل) حيث تجري الأعمال في المرحلة الاولى داخل المشروع بوتيرة متصاعدة".

وأضاف أن "المرحلة الأولى للمشروع تشمل انجاز (509) دار على شكل أفقي وبمواصفات عالية وأشكال هندسية مميزة وفاخرة".

وتابع أن "المشروع يضم دورا بأشكال ومساحات مختلفة، منها (120) متر مربع، واخرى بمساحة (150) متر مربع، حيث تتألف الدار من غرفتي نوم، مع مطبخ، وصحيات، وصالتين لاستقبال الضيوف، وملحقاتها ذات أشكال هندسية وفنية رائعة".

وبين أنه "تم العمل على إنشاء أربع مدارس في المشروع، ابتدائية ومتوسطة وإعدادية للذكور والإناث، فيما يضم المشروع كذلك جامع ذو شكل معماري اسلامي جميل، إضافة الى مركز صحي ومركز تجاري".

وأشار إلى أن "المشروع توفر فيه كافة البنى التحتية والخدمات، والعمل يجري حاليا على تعبيد الطرق والأرصفة"، لافتا الى أن "نسبة الإنجاز في المشروع بلغت (28%) والعمل مستمر".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على تقديم الكثير من المشاريع الخيرية المهمة مثل إنشاء مجمعات سكنية متكاملة لإسكان الفقراء والمتعففين وعوائل الشهداء في محافظتي كربلاء المقدسة والبصرة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي