على مساحة (150) دونما ويضم مسجدا ومركزا صحيا ومدارسا لكلا الجنسين.. العتبة الحسينية تكشف عن نسب الإنجاز بمشروع مجمع إسكان الفقراء في كربلاء

كشف قسم المشاريع الإستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن نسب الإنجاز نسب الانجاز المتحققة في مشروع مجمع إسكان الفقراء الواقع بمنطقة الإبراهيمية على محور (كربلاء المقدسة- بابل).

وقال مدير المشروع محمد حسن التميمي، إن "نسبة الإنجاز في مشروع مجمع إسكان الفقراء الواقع بمنطقة الإبراهيمية على محور (كربلاء المقدسة- بابل) والذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة بلغت (37 %)"، مبينا أن "المساحة الكلية للمشروع تبلغ نحو (150) دونما ويتألف (509) دور سكنية مجهزة بجميع الخدمات".

وأضاف، أن"الموقع العام للمشروع بالإضافة الدور السكنية، يحتوي على شبكة طرق رئيسية وفرعية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار واخرى للصرف الصحي فضلا عن شبكة كهرباء متكاملة تحت الأرض، بالاضافة عن تجهيز ونصب مولدات توليد الطاقة الكهربائية، ومساحات خضراء موزعة على جميع مساحة المجمع، كما تم إنشاء سياج دائمي يحيط بالمجمع".

وأوضح، أن" الدور السكنية موزعة على مساحتين (150 و120) م2 موزعة بصورة محسوبة هندسيا لتتلاءم مع مساحة المشروع "، لافتا إلى أن" المشروع يضم مسجدا ومركزا صحيا على مساحة (1625) م2 و(9) محال تجارية، و(4) مدارس ابتدائية ومتوسطة وإعدادية بمساحة (2100) م2 للمدرسة الواحدة لتستوعب (500) طالب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع السكنية والتربوية والتعليمية والصحية في عدد من محافظات البلاد وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي من الشمال إلى الجنوب.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي