هدية من مرقد الامام الحسين (ع) الى احد أكبر الجوامع في الموصل.. والعتبة الحسينية تعلن قرب افتتاح مستشفى البتول للنسائية والتوليد في المحافظة

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا قدم وفد من العتبة الحسينية المقدسة، هدية الى أحد أكبر الجوامع في ناحية الشورى، جنوب محافظة الموصل.

وقال رئيس الوفد الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "زيارتنا لناحية الشورى، جنوب مدينة الموصل، جاءت بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لغرض التواصل مع اهلنا في عموم العراق".

وأوضح أن "الوفد قدم هدية الى أحد اكبر الجوامع في الموصل، وهي عبارة عن مولدة كبيرة، وأن هذه الزيارات تأتي من اجل تمتين التواصل والتلاحم المجتمعي، والفكري، والثقافي مع جميع أطياف المجتمع العراقي".

وأضاف أننا "مستمرون بالزيارة والتواصل مع اخوتنا في أماكن أخرى من محافظة نينوى لتقديم خدمات متعددة الى اهلنا هناك".

وتابع "تكلمنا مع الأخوة في هذه الناحية، وناقشنا معهم معاناتهم، والعديد من المشاكل التي تواجههم، وسوف ترفع جميع تلك المشاكل الى إدارة العتبة الحسينية المقدسة والجهات المعنية من اجل إيجاد حلول لمعاناة المواطنين في هذه الناحية".

واشار الشيخ القرعاوي الى ان العتبة الحسينية المقدسة، سبق لها ان افتتحت في (8 كانون الثاني/ يناير 2021)، مستشفى الشفاء في سهل نينوى (الشفاء 15)، والذي تم تنفيذه من قبل العتبة الحسينية بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ليكون هدية المرجعية الدينية العليا لأهالي محافظة نينوى، فيما سيتم افتتاح الشفاء (19) مستشفى البتول للنسائية والتوليد في الموصل، والذي سيقدم خدمات مجانية للمواطنين.

إلى ذلك، قال الشيخ موسى سليمان منصور، إمام جامع المله منصور في ناحية الشورى، إننا "نتقدم بالشكر الجزيل للوفد الذي تجشم عناء السفر، ونشكرهم على هذه الهدية القيمة لهذا الجامع وهذا يعتبر إكرام لبيت الله تعالى".

وتابع "نسأل الله تعالى أن تكون في ميزان حسناتهم، وأقدم شكري كذلك لأهلنا في جنوب ووسط العراق".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : محمد عظيم