تيمنا بولادة الزهراء (ع).. العتبة الحسينية تطلق مبادرة علاجية لتقديم خدمات طبية واجراء عمليات جراحية (مجانا) لجميع أبناء الشعب العراقي

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعلن ادارة العتبة الحسينية المقدسة عن إطلاق مبادرة (كوثر الزهراء عليها السلام) لتقديم خدمات طبية واجراء عمليات جراحية (مجانا) لجميع أبناء الشعب العراقي (مجانا) تيمنا بحلول ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وجه هيئتنا بإطلاق مبادرة كوثر الزهراء (عليها السلام) لتقديم خدمات طبية واجراء عمليات جراحية (مجانا) لجميع أبناء الشعب العراقي، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 22 /1 /2022 ولغاية يوم السبت 29 /1 /2022، تيمنا بحلول ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وذلك في عدد من المؤسسات الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح أن "المبادرة تشمل تقديم الخدمات الصحية والطبية في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام بشكل مجاني وبالكامل وتشمل العلاج الإشعاعي والكيميائي والجراحي ولجميع الاعمار".

وأضاف "كما سيتم تقديم العديد من الخدمات الصحية والطبية في مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي بالمجان وتشمل العمليات القيصرية والولادة الطبيعة، إضافة إلى عمليات كسور الاطفال واهمها عمليات التشوهات الخلقية، إضافة إلى مرضى السكري، ومرضى القدم السكري، وكذلك إجراء العمليات الجراحية لمن يعانون من انسداد في الشرايين بإجراء عمليات القسطرة العلاجية والتشخيصية ولجميع العراقيين (بالمجان)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وفي أكثر من مناسبة دينية تقوم بإطلاق مبادرات مجانية لتقديم الخدمات الصحية والطبية مجانا ولجميع أبناء الشعب العراقي من الشمال إلى الجنوب.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي