العتبة الحسينية تتكفل بعلاجه وتلبي امنياته.. الطفل (حسين) الذي يصارع السرطان كان يحلم بان يتشافى ويرتدي زي (سوبرمان) في عيد ميلاده

قامت شعبة المسرح المعاصر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتنسيق مع ادارة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، بتنظيم احتفالاً بمناسبة عيد ميلاد الطفل (حسين) أحد محاربي السرطان والذي تم علاجه مجانا على نفقة العتبة الحسينية.

وقال مسؤول الشعبة منتظر الطويل في حديث للموقع الرسمي، إن "شعبة المسرح المعاصر وبالتنسيق مع مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، نظمت احتفالاً بمناسبة عيد ميلاد الطفل (حسين) من أهالي محافظة الديوانية، وهو احد المصابين بالسرطان ومن الراقدين في المؤسسة حيث جاءت الفكرة تلبية لرغبة الطفل وأمنيته بارتداء زي شخصية (سوبرمان) والاستعراض به بشكل متميز امام الناس".

وأضاف أن "الحفل تخلله فقرات ترفيهية عديدة كالألعاب، والمسابقات، والاناشيد، وتوزيع الهدايا، بمشاركة جميع الاطفال وعوائلهم".

من جهتهم، عبر ذوي الاطفال والكوادر الطبية عن شكرهم واشادتهم بهذا النشاط وتأثيره الايجابي في الدعم النفسي الذي يعد جزءً من العلاج".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة، قد أعلنت منذ الافتتاح التجريبي لمؤسسة وراثة الدولية لعلاج الأورام، مطلع آب/ أغسطس الماضي، عن معالجة الاطفال المصابين بالسرطان دون سن الـ(12) سنة بالمجان، فيما يكون العلاج فوق هذا السن بسعر التكلفة، فيما تقوم العتبة الحسينية، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بعدد من المبادرات الانسانية لتقديم العلاج والعمليات مجانا لجميع الاعمار، ومنها مبادرة فيض الإمام الحسين (عليه السلام) المدفوعة التكلفة (مجانا)، والتي انطلقت في (5) كانون الأول/ ديسمبر الحالي، لغاية الـ(25) كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي