شملت (80) طالبا في (6) مدارس ابتدائية.. العتبة الحسينية تكرم الايتام من أبناء شهداء فتوى (الدفاع الكفائي) في كربلاء

ضمن برامج وحدة النشاطات في قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ومع بداية العام الدراسي الجديد، تم تكريم الايتام من ابناء شهداء فتوى (الدفاع الكفائي) في مدارسهم وامام جميع الطلبة في محافظة كربلاء.

وقال مسؤول وحدة الاعلام في القسم عماد الجشعمي في حديث للموقع الرسمي، إن "وفدا من القسم زار مدرسة حسان بن ثابت ومدرسة مسلم بن عقيل والصفوة وغيرها من المدارس الاخرى في محافظة كربلاء المقدسة، لتكريم ابناء الشهداء والايتام ممن فقدوا أباءهم وبواقع ( 80) يتيماً موزعة على (6) مدارس ابتدائية".

وتابع أن "الوفد التقى كذلك بالكوادر التدريسية، حيث تم الحديث معهم حول ضرورة الاهتمام بهذه الفئة لما يتمتعون به من خصوصية ومراعاة عن بقية الطلبة بعد فقد معيلهم". 

وتابع أن "الوفد كرم الطلبة من ابناء الشهداء والايتام في مدارسهم، وامام الطلبة ببعض الهدايا والحقائب المدرسية والقرطاسية والتي سبقتها كلمة في كل مدرسة باسم العتبة المقدسة".

من جهته، أعرب مدير مدرسة مسلم بن عقيل الاستاذ كريم السيلاوي، عن شكره للوفد القادم وكذلك امتنانه لإدارة العتبة الحسينية المقدسة على هذه المبادرة تجاه ابناء الشهداء والايتام وتكريمهم سنويا في المدارس مع بداية كل عام دراسي وزيارتهم للطلبة بين الحين والأخر".

وأشار إلى أن "إدارة المدرسة وكوادرها التدريسية يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الحلم المنشود للتلاميذ وهذا يعد جزءا من واجبنا تجاه طلبتنا الاعزاء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومنذ عام (2014) اسست قسما يعنى برعاية عوائل الشهداء والجرحى، حيث يقدم لهم مجموعة من الخدمات ومنها الصحية والتعليمية، فضلا عن المنح المادية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي