بهدف رسم خطط استراتيجية ناجحة.. مشروع (التخطيط التشغيلي) لتدريب وتطوير مهارات الكوادر المتقدمة في العتبة الحسينية

يواصل قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عقد الورشات الخاصة بمشروع (التخطيط التشغيلي)، وبمسارات متعددة.

وقال معاون رئيس القسم ومدرب ورشة التخطيط التشغيلي منتظر عباس شريف في حديث للموقع الرسمي، إن "البرنامج المقام حالياً من قبل قسم تطوير الموارد البشرية تحت عنوان (مشروع التخطيط التشغيلي) يمتد لمدة زمنية ليست بقليلة ويتكون من عدة مسارات".

وأوضح أن "المسار الأول يعمل على تطوير واستهداف رؤساء الأقسام في العتبة الحسينية المقدسة، والذي أنطلق يوم ( 17 /10 /2021) وينتهي يوم (31 /12 /2021)، حيث بدأ المشروع بتطوير وتأهيل مهارات رؤساء الاقسام بما يخص رسم الخطط، وإعداد الغايات، والأهداف الحيوية والتشغيلية من خلال اقسامهم لمدة عام وينتهي في نهاية العالم الحالي بخطة متكاملة حتى نهاية عام 2022".

وأضاف أن "المسار الآخر يشمل الإدارات العليا في العتبة الحسينية المقدسة، والذي يختص بالمصادقة على الخطط وبعض المشاريع، أما المسار الثالث يعمل على تدريب فرق العمل الساندة الموجودة في أقسام العتبة الحسينية، ليكون فريق ساند لإعداد الخطط التشغيلية لبقية الأقسام حسب المناصب التي يشغلونها وهذه المسارات تكون عبر ورش تدريبية".

وتابع أن "القسم يقوم حاليا بإعداد الورشة الرابعة من هذا البرنامج علما بأن هنالك ثلاث ورش سابقة وهنالك ورشة خامسة سيتم العمل عليها في نهاية الشهر الحالي، وتضم هذه الورش التدريبية مابين (15-25) متدربا وهذه الفئات من المتدربين مابين معاون رئيس قسم أو مسؤولي شعب ووحدات وبعض الأشخاص المؤهلين ليكونوا ضمن فرق التخطيط لرؤساء الاقسام في إعداد الخطط التشغيلية ومتابعتها وتحسينها".

وبين أن "هذا المشروع يأتي ضمن توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في دفع الكيانات الادارية في العتبة الحسينية وتدريبهم في عدة مجالات ومنها التخطيط ورسم الخطط وكيفية متابعة عمل الاقسام بفكر التخطيط والعمل على مجال التنظيم والتخطيط".

وينشط قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، في مجال الدورات، والندوات، والمحاضرات، والأمسيات الأسبوعية التي تعالج من خلالها الكثير من المشاكل الاجتماعية ، حيث تقام الكثير من هذه الدورات، بالتنسيق مع الدوائر، والمؤسسات الحكومية، والجامعات، والمعاهد، وديوان الوقف الشيعي، والهلال الأحمر، ووزارة الصحة، وغيرها من المؤسسات الأخرى.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار تصوير : احمد القريشي