جوائز مالية وأخرى ذهبية وفضية وبرونزية.. العتبة الحسينية تطلق مسابقة (خطوة) الدولية الثانية للتصوير الفوتوغرافي

أطلقت الامانة العامة للعتبة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال قسم الاعلام النسخة الثانية من مسابقة (خطوة) الدولية الثانية للتصوير، حيث ستقام المسابقة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفنون التصويرية، والجمعية العراقية للتصوير، وجهات أخرى.

وقال مدير المسابقة حسنين الشرشاحي في حديث للموقع الرسمي، إن "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تسعى لتطوير الابداع في جميع المجالات من بينها مجال التصوير، وبالخصوص ما يوثق واقعة معركة (الطف) الأليمة، وطقوسها، لذا تم إطلاق مسابقة (خطوة) الدولية الثانية للتصوير بهدف الحصول على أفضل لقطة فوتوغرافية توثق زيارة الاربعين المليونية".

وأوضح أن "المسابقة ستتضمن ثلاثة محاور، الاول خطوات نحو الله (ملون / أحادي اللون)، والثاني محور الطبيعة (ملون / احادي اللون)، والثالث محور العمارة الدينية (ملون / أحادي اللون)".

وأضاف أنه "في اغلب المسابقات المحلية والدولية تكون هنالك رسوم للمشاركة تدفع من قبل المصور، لكن هذه المسابقة ستكون مجانية، وبالمقابل هنالك مبالغ مالية وميداليات، وأوسمة للفائزين في المسابقة، حيث يبلع عدد جوائز المسابقة (83) جائزة مختلفة".

وتابع "تم اختيار (5) محكمين على مستوى عالٍ في هذا المجال، ومن (5) دول، وهم كل من محمد الصواف من العراق، وحسين فردان من البحرين، ومحمد شبيب من السعودية وعلي سامعي من ايران، وريها بلير من تركيا".

وأشار إلى أنه "تم الاعلان عن المسابقة مطلع الشهر الحالي، وقد وصلت مشاركات أكثر من (227) مصور من (52) دولة لغاية الآن، وأن باب المشاركة مفتوحا لغاية نهاية هذا الشهر، كما سيتم تحكيم الاعمال وفقا للشروط العالمية والدولية".

وأكد أن "هذه المسابقة هي الاولى عراقيا ممن يتم تسجيلها في المنظمات العالمية التي ترعى التصوير (FIAP و PSA و ISP و IAAP)".

وأشار الى ان اللجنة المشرفة على المسابقة حددت عدة جوائز للفائزين وعلى النحو التالي:

(3) جوائز بقيمة (1000) دولار مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة.

(3) جوائز بقيمة (700) دولار مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة.

(3) جوائز بقيمة (500) دولار مقدمة من العتبة الحسنية المقدسة.

(جائزة أفضل مشارك) بقيمة (700) دولار وميدالية فضية من العتبة الحسينة المقدسة والشارة الزرقاء من FIAP).

(9) ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية مقدمة من العتبة الحسينة المقدسة.

(36) ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية مقدمة من (FIAP و PSA و ISP و IAAP).

(36) وشاح مقدم من (PSA و FIAP وISP و IAAP).

رابط موقع المسابقة للمشاركة وباقي التفاصيل

‏http://step.imamhussain.org/

ولمعلومات اكثر يرجى الاتصال على الرقم التالي او المراسلة عبر البريد الالكتروني

‏step.exb@imamhussain.org

07719336330

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي