نتيجة شحة مياه الشرب في عدد من المناطق السكنية في محافظة البصرة.. اليات العتبة الحسينية تواصل سد حاجة المواطنين من المياه

تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، يواصل قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة وعبر الملاكات الفنية في وحدة السواقين، العمل على توزيع المياه الصالحة للشرب عبر آلياته الحوضية في عدد من مناطق محافظة البصرة.

وقال رئيس القسم المهندس يوسف أسعد صالح في حديث للموقع الرسمي، إن "الملاكات الفنية في وحدة السواقين وبواسطة العجلات الحوضية (التناكر) تواصل عملية توزيع الماء الصالح للشرب (R.O) على المواطنين في عدد من الأحياء السكنية والمناطق البعيدة والنائية التابعة لمحافظة البصرة لسد جزء من احتياجاتهم، حيث تعاني تلك المناطق من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب".

وأوضح أنه "منذ بداية أزمة نقص مياه الشرب التي طالت بعض مناطق محافظة البصرة عام2017، وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ارسال خمسة آليات حوضية بسعة (16000) لتر لكل واحدة منها وتجهيزها بالماء الصالح للشرب وتوزيعها على المواطنين في بعض الأحياء السكنية هناك و بالمحان".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد ساهمت في حل أزمة المياه التي عصفت في محافظة البصرة خلال السنوات القليلة السابقة، حيث قامت باعادة تشغيل بعض المحطات التي كانت متوقفة عن الخدمة، كما قامت كذلك بإنشاء عدد كبير من المحطات الحديثة لتحلية مياه الشرب في محافظة كربلاء التي تقدم الخدمة للمواطنين (مجانا).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار