بالتزامن مع ذكرى يحتفل بها اتباع اهل البيت (ع).. العتبة الحسينية تحدد موعد انجاز الهياكل الكونكريتية في مشروع صحن العقيلة زينب (ع)

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن موعد انتهاء العمل في الهياكل الكونكريتية لمشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، الواقع ضمن الخطة المتكاملة لتوسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "إدارة العتبة الحسينية المقدسة حددت يوم الخامس من شهر جمادي الأول الموافق (8 كانون الثاني/ يناير 2022) ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام) موعدا لانتهاء العمل في الهيكل الكونكريتي بشكل كامل لمشروع صحن العقيلة (عليها السلام) الواقع في الجهة الجنوبية الغربية من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)"، مبينا أن "الفترة التي ستليها ستشهد بدء عملية الانهاءات للمشروع".

وأوضح أن "مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يعد من المشاريع العملاقة التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة لإضافة مساحات عبادية وخدمية وثقافية".

وأضاف أن "مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تبلغ مساحته البنائية (152) ألف متر مربع، ويتضمن التل الزينبي، والمضيف، والمكتبة، والمتحف، وإعادة السوق الزينبي، بالإضافة الى اكثر من (600) وحدة صحية، فضلا عن نفق لمرور المركبات".

الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تحرص على توفير أفضل الخدمات، واضافة مساحات واسعة لاستيعاب الزائرين الذين يفدون الى زيارة الامام الحسين (عليه السلام).

 

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : رسول العوادي