فرحون بما قدموه من خدمة خلال زيارة الاربعين.. مواكب وفدت من الدول الاسكندنافية لنيل شرف خدمة زوار الامام الحسين (ع)

قوافل تحدت الصعاب واخرى قطعت الصحاري والبحار لنيل شرف الولاء والخدمة جوار مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث تجدهم يبذلون الغالي والنفيس من اجل خدمة الزائرين خلال زيارة الأربعين.

علي محمد فارس، صاحب موكب الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، من مملكة السويد قال في حديث للموقع الرسمي، إن "موكبنا تأسس بعد مغادرتنا العراق سنة (1991) في العاصمة السويدية (ستوكهولم) مع مجموعة من خدام الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث تقام الشعائر الدينية والحسينية في جميع المناسبات حتى سقوط النظام المقبور سنة (2003)".

وأوضح "بعد عام (2003) تم الإتفاق على نصب موكب خدمي في مدينة كربلاء المقدسة خلال الزيارة المليونية، وخاصة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف ان "للموكب عدة نشاطات في أوروبا من بينها التركيز على استقطاب الشباب وأن يكون لهم دورا كبيرا في بلدانهم وحبهم للقضية الحسينية حتى أصبحوا يتسارعون إلى السفر وخدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام) كل عام، حيث بلغ عددهم (80) شابا".

 وتابع ان "الموكب يساهم بخدمة زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، في كربلاء من خلال تقديم الطعام والشراب والفواكة بواقع ثلاث وجبات يوميا ولمدة (7) أيام وعلى مدار الساعة".

وأثنى صاحب الموكب على الخدمات التي تقدمها الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، والجهود المبذولة وإتاحة الفرصة لنصب الموكب قرب المخيم الحسيني للقيام بخدمة الزائرين الكرام.

إلى ذلك، قال الحاج أحمد عبد الصاحب، مسؤول موكب عقيلة الطالبيين للجالية العراقية والعربية بالدنمارك في حديث للموقع الرسمي، إن "الموكب تشرف بالخدمة في كربلاء للعام الثالث على التوالي بتقديم كافة الخدمات من الطعام والشراب للوافدين والزائرين المتوجهين إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

 

وأوضح "باشرنا بالخدمة منذ يوم الرابع عشر من شهر صفر وذلك بمشاركة عدد من الاخوة من دولة الدنمارك والنرويج بكل مايملكون من الغالي والنفيس لخدمة الزائرين، حيث بلغ عدد الوجبات السريعة (9000) وجبة باليوم الواحد إضافة إلى العصائر الطازجة والفواكة والكيك والحلويات والمشروبات الغازية".

وتابع "لا يسعنا الا أن نتقدم بخالص الشكر لممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجميع الاخوة العاملين في العتبة الحسينية على ما تم تقديمه من التسهيلات اللازمة لنا".

وكان قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، قد اعلن أن عدد المواكب التي ستشارك في أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، تجاوز (11356) موكب خدمي من كافة المحافظات العراقية، فضلا عن مشاركة (59) موكب عربي واجنبي من (الصين، السويد، السعودية، سوريا، إيران، لبنان، والدانمارك، باكستان، الهند، نيجيريا، كينا، واخرى).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار تصوير : مصطفى احمد باهض